اسباب تكون الثلج داخل الثلاجة ؟؟؟ وسبل معالجتها

 

اسباب تكون الثلج داخل الثلاجة توشيبا
اسباب تكون الثلج داخل الثلاجة توشيبا




















 
تكون الثلج في فريزر الثلاجة توشيبا هو من أعطال الثلاجات الشائعة جداً، والتي تعود لعدد من الأسباب المتجمعة والتي قد تؤدي لهذه النتيجة الغير مريحة، أحياناً يكون اسباب تكون الثلج داخل الثلاجة توشيبا أو في الفريزر تحدث نتيجة أمر بسيط جداً، بحيث يمكن للشخص أن يقوم بإصلاحها بنفسه. لهذا، من المهم قراءة هذه المقالة السريعة، لمعرفة تلك الأسباب التي تجعل الفريزر يتراكم فيه الثلج، مع أهم السبل والأعمال الوقائية التي تمكّنك من تجنب هذه المعضلة تماماً!

اسباب تكون الثلج داخل الثلاجة توشيبا وتراكمه وسبل تجنبها

تأكدد بدايةً من ضبط درجة حرارة الثلاجة توشيبا بصورة صحيحة وسليم.

1- باب الثلاجة توشيبا غير محكم الإغلاق

أشهر الأسباب المؤدية لتراكم الثلج في الثلاجة أو في فريزر الثلاجة توشيبا هو بقاء باب الثلاجة توشيبا مفتوحاً أو غير مُحكم الإغلاق، يعود سبب هذا الأمر لوجود عائق من داخل الثلاجة توشيبا أو الفريزر من الأطعمة بحيث يمنع الباب من الإغلاق بصورة 100%، أو قد يكون الإطار المطاطي (الكاسكيت) للباب متّسخ أو متهالك أو ليس في موضعه الصحيح، احتمال آخر هو ارتخاء في فصّالات الباب بحيث لا يُغلق بصورة محكمة.

الحل هنا أن يتم تفقّد الأطعمة داخل الثلاجة توشيبا بحيث تكون بعيدة عن الباب ومجال إغلاقه، كذلك، أن يتم تنظيف الإطار المطاطي باستمرار، واستبداله بحال كان متهالكاً أو متشققاً، أو إعادة تركيبه بحال كان في غير موضعه. أمّا إذا كانت الفصّالات، فيجب الاستعانة بفني للقيام بتغييرها إن لزم الأمر.

2- فتحات التهوية الداخلية مُغلقة أو شبه مُغلقة

مما يجب معرفته أن الثلاجة توشيبا وفريزر الثلاجة توشيبا بها فتحات من الداخل تسمع بمرور الهواء البارد وخروجه لإتمام حلقة التبريد الخاصة بعمل الثلاجة توشيبا، هذ الفتحات موجودة داخل الثلاجة توشيبا في الجزء الخلفي غالباً، فبحال كانت هذه الفتحات مُغلقة بفعل تراكم الأطعمة وكثرة الأشياء خصوصاً في الفريزر، فإنّها ستسبب تراكم الثلج داخلها. الحل هنا أن يتم إبعاد الأطعمة عن تلك الفتحات، وعدم ملء الفريزر بالأطعمة بصورة كبيرة بحيث لا تسمح بحركة الهواء الطبيعية داخلها.

3- اتّساخ في لفائف المكثّف الخلفية

أحد العوامل المؤدية لوجود ثلج في فريزر الثلاجة توشيبا هو ااتّساخ لفائف المكثف الخارجي للثلاجة (Condenser Coils)، خصوصاً في الأماكن المغبرة بصورة كبيرة. كلّ ما تحتاجه هو القيام بتنظيفه بصورة يدوية، المقالة “طريقة تنظيف المكثف الخارجي للثلاجة بطريقة صحيحة وآمنة 100%” ستعطيك نصائح سهلة ووضاحة في هذا الأمر.

4- وضعية تركيب الثلاجة توشيبا غير صحيحة

عند تركيب الثلاجة توشيبا ووضعها في مكانها في المطبخ، فهناك عدة أمور يجب الانتباه لها، أهمّها هو أن تكون هناك مسافة وفراغ من خلف الثلاجة توشيبا ومن الجانبين ومن الأعلى، ما يضمن وجود تيار هوائي لتهوية كومبروسر الثلاجة توشيبا ومنعه من ارتفاع حرارته، لذا، يُنصَح بمحاولة نقل الثلاجة توشيبا بعيدًا عن الحائط أكثر قليلاً لإعطائها مساحة إضافية.

5- انسداد فتحة التصريف للفريزر

فبحال كانت معضلة الثلج موجودة فقط في الفريزر، فعلى الأغلب تكون فتحة التصريف للفريزر مسدوداً. ولتسليك الفتحة، أبعد الثلاجة توشيبا عن الحائط لتتمكن من الوصول للخلف، فكّ الغطاء الخلفي وانظر للأسفل، ستجد فتحة صغيرة في منتصف الأرضية، صبّ ماء ساخن لإذابة الثلج فيها.

6- مشاكل إلكترونية أخرى

بحال لم تفلح الحلول السابقة في القضاء على الثلج المتراكم في فريزر الثلاجة توشيبا، فالأفضل أن يتم الاستعانة بفني صيانة توشيبا لفحص الأجزاء الإلكترونية مثل تايمر الديفروست، والثرموستات، وغير ذلك.

كيفية إزالة الثلج المتراكم داخل الثلاجة توشيبا أو الفريزر

الثلاجات الحديثة بها خاصية إزالة الجليد بصورة تلقائية، لذلك، لا تحتاج لإزالة الثلج بصورة يدوية، أمّا بحال كانت ثلاجتك قديمة، أو أردتَ إزالة الثج بصورة يدوية، فاتّباع الخطوات الآتية:

1 - قم أولاً بإزالة المأكولات من الفريزر وضعه في ثلاجة أخرى.
2 - افصل الثلاجة توشيبا من مصدر الكهرباء وقم بإزالة أي أدراج أو أرفف.
3 - افتح باب الفريزر أو الثلاجة توشيبا وأبقه مفتوحاً بتثبيته بوسيلة ما.
4 - ضع وعاء واسع في أسفل الثلاجة توشيبا أو الفريزر لالتقاط الماء من الثلج الذائب.
5 - اترك كل شيء وانتظر حتى يذوب كل الجليد (هذا هو الوقت المناسب لتنظيف الثلاجة توشيبا إن أحببت).
6 - بعد إزالة الثلج من الثلاجة توشيبا، قم بإرجاع الأدراج والأرفف.
7 - قم بتوصيل الثلاجة توشيبا مرة أخرى إلى مصدر الكهرباء.
8 - اضبط الترموستات للتأكد من ضبط درجة الحرارة بصورة صحيحة.
9 - أغلق باب الثلاجة توشيبا.
10 - بمجرد أن تصبح الثلاجة توشيبا باردة ، يجب عليك مراقبة أي تراكم للثلج.
11 - أعد المأكولات في الثلاجة توشيبا.
12 - تحقق دوريًا من الثلاجة توشيبا للتأكد من عدم تكون الجليد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

close
عنوان الصورة